الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مواجهة نارية بأقدام أنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فوده
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 253
العمر : 30
رقم العضويه : 10
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: مواجهة نارية بأقدام أنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل   الأحد مايو 18, 2008 10:15 pm

تتجه أنظار محبي وعشاقي كرة القدم الأوروبية بصفة عامة والأنجلزية بصفة خاصة يوم "الأربعاء المقبل" صوب ملعب أستاد "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو لمتابعة المواجهة القوية والمرتقبة في نهائي بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بين فريقي مانشستر يونايتد الأنجليزي ومواطنه تشيلسي.

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد أن نجح مانشستر يونايتد في الأطاحة بفريق برشلونة الأسباني (حامل اللقب عام 2006) من الدور قبل النهائي للبطولة بعد أن تعادل معه سلبيا في مباراة الذهاب التي أقيمت علي ملعب كامب نو معقل فريق برشلونة قبل أن يتمكن من إقصائه بالتغلب عليه بهدف للاشئ في مباراة الأياب التي أقيمت علي ملعب أستاد الأولدترافورد معقل الريد ديفلز.

أما فريق البلوز "تشيلسي" فحجز مكانه في المباراة النهائية هذا الموسم للمرة الاولي في تاريخه وذلك بعد إقصائه لمواطنه ليفربول من الدور قبل النهائي بالتغلب عليه بمجموع لقائي الذهاب والأياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليتأهل الي النهائي ويجد نفسه في أختبار جديد لكنه سيكون أكثر صعوبة امام مانشستر يونايتد.

ويأتي هذا النهائي ليؤكد بما لا يدعي مجالا للشك أن الدوري الأنجليزية نجح بفضل قوته واثارته في أحداث تفوق كبير علي نظرائه في باقي الدوريات الأوروبية القوية سواء الأسبانية او الأيطالية التي لم تكن تخلي المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا في العشر سنوات الماضية من وجود طرف لها علي أقل تقدير أن لم يكن الطرفان.

ويعد هذا النهائي هو الثالث خلال العشر سنوات الماضية التي يكون طرفي المباراة النهائية لبطولة دوري الأبطال من نفس البلد بعد أن جمع النهائي الأول بين فريق ريال مدريد الاسباني ومواطنه فالنسيا عام 2000 وفاز وقتها الفريق الملكي باللقب الثامن في تاريخه بعد تغبه علي مواطنه بثلاثية نظيفة.

بينما جاء النهائي الثاني أيطاليا خالصا بين فريقي آيه سي ميلان ومواطنه يوفينتوس قبل أن يحرز فريق الروسونيري اللقب السادس في تاريخه بعد تغلبه علي فريق السيدة العجوز بركلات الجزاء الترجيحية 3/2.

ويأتي تأهل فريق مانشستر يونايتد للمباراة النهائية في الموسم الحالي للمرة الاولي منذ فوزه باللقب عام 1999 علي حساب منافسه بايرن ميونخ الألماني في مباراة درامتيكية أنتهت بفوز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف ليحرز فريق المان يونايتد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد أن كانت المرة الاولي عام 1968.

وتعد هذه المواجهة ثأرية في المقام الأول بين الفريقين بعد أن نجح مانشستر يونايتد في خطف لقب بطولة الدوري الأنجليزي من منافسه تشيلسي في أخر جولة من "البريميرليج " ليحقق اللقب السابع عشر في تاريخه تاركا خزينة فريق البلوز تتوقف من ألقاب الدوري عند الرقم ثلاثة كان اخرها موسم 2006.

فتري لمن يحسم لقب البطولة الأوروبية للأندية التي تعد الأهم والأشهر علي مستوي اوروبا والتي يحلم كل فريق بنيل شرف إحراز لقبها ؟ ومن سيتطيع منهما التأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة لاول مرة في تاريخهما.

ولكن الشيء الوحيد المؤكد حاليا هو أن بطل أوروبا هذا الموسم سيكون فريقا إنجليزيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواجهة نارية بأقدام أنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدانا :: المنتدي الرياضي :: منتدي الكوره-
انتقل الى: