منتدانا


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 خسارة صغيرة للأهلي والنجم يدافع عن اللقب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد فوده
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 253
العمر : 30
رقم العضويه : 10
تاريخ التسجيل : 30/03/2008

مُساهمةموضوع: خسارة صغيرة للأهلي والنجم يدافع عن اللقب   السبت أبريل 26, 2008 10:13 pm

تلقى"الأهلي" المصري مساء السبت، خسارة صغيرة في بداية مشواره نحو لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو اللقب المفضل لدى "الشياطين الحُمر"، والذي خسره الموسم الماضي، لحساب "النجم الساحلي" التونسي، حارماً الفريق المصري من الاحتفاظ به للعام الثالث على التوالي، لتحقيق رقم قياسي في عدد مرات فوزه اللقب.

وخطف فريق بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي فوزه على الأهلي في الدقيقة الأخيرة، على ملعب "سوبر سبورت" بمدينة بريتوريا في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتقدم بلاتينيوم بهدف سجله مواتونغ في الدقيقة السابعة والخمسين، وتعادل عماد متعب للأهلي قبل نهاية المباراة بثماني دقائق.

وفي الدقيقة الأخيرة، سجّل إدوارد ويليامز هدف الفوز للفريق الجنوب أفريقي.

وأصبح الأهلي في حاجة إلى الفوز بهدف دون مقابل على الأقل في مباراة الإياب على ملعبه بالقاهرة بعد أسبوعين .

وفي إطار نفس الدور من البطولة ذاتها، يخوض فريق "الزمالك"، القطب الآخر للكرة المصرية، مواجهة قوية مساء السبت أيضاً، مع ضيفه "إنتر كلوب" بطل أنغولا، في إطار سعي كلا الفريقين لحجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي للبطولة الأفريقية.

وكان الزمالك قد تأهل لدور الـ16 بعدما تخطى عقبة "أفريكا سبورتس" بطل ساحل العاج بصعوبة، حيث خسر ذهاباً في أبيدجان بهدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي فاز بها في مباراة العودة بالقاهرة، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، والتي رجحت كفة القلعة البيضاء.

أما الفريق الأنغولي، فقد تأهل لنفس الدور، بعد خسارته ذهاباً أمام "سبورتنغ برايا" بطل الرأس الأخضر، بهدفين لواحد، ثم فوزه إياباً بهدف دون رد.

ويسعى لاعبو القلعة البيضاء إلى العودة مرة أخرى إلى المنافسة على لقب البطولة الأفريقية، المفضلة لديه، والتي يمتلك رقماً قياسياً في مرات الفوز بها، بلغ خمسة ألقاب، أعوام: 1984، و1986، و1993، و1996، و2002.

وفي باقي مباريات الدور الـ16 بالبطولة، يلتقي "القطن" الكاميروني ضيفه "شبيبة القبائل" الجزائري، بينما يحل "مازمبي" الكونغولي ضيفاً على "الاتحاد" بطل ليبيا، فيما يستضيف "صن داونز" الجنوب أفريقي نظيره "الهلال" السوداني.

وتستكمل باقي المباريات الأحد، حيث يحل "النجم الساحلي" التونسي، بطل النسخة الأخيرة، ضيفاً على فريق "ديناموز" بطل زيمبابوي، كما يستضيف "أنيمبا" النيجيري فريق "النادي الأفريقي" التونسي، فيما يحل "أولمبيك خريبكة" المغربي ضيفاً على "أسيك ابيدجان" بطل ساحل العاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خسارة صغيرة للأهلي والنجم يدافع عن اللقب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدانا :: المنتدي الرياضي :: منتدي الكوره-
انتقل الى: